Accueil / جديد / هل يمكن لمرضى السكري ممارسة الرياضة؟
0,,18837468_303,00

هل يمكن لمرضى السكري ممارسة الرياضة؟

الرياضة لمرضى السكري لا تأتي بنتائج ايجابية دائماً، إلا إذا مورست بصورة منظمة وتحت إشراف الطبيب والمدرب المختصين.

ممارسة الرياضة عادة صحية ولكن ليس لمرضى السكري، إذ عليهم أن يتجنبوا الرياضة المرهقة وأن يغيروا من تناولهم لأدوية السكري لمواءمة جدولهم الرياضي. ونصحت الجمعية الألمانية لمرضى السكري بأن يقوم المرضى بتنظيم حياتهم العامة تماشياً مع مرضهم، وخاصة قبل حلولهم نزلاء على مستشفيات العلاج من هذا المرض، كما ذكر موقع « فوكوس » الألماني

بالإضافة إلى ذلك، أوصت الجمعية مرضى السكري بفحص نسبة السكر قبل ممارسة الرياضة، إذ يُنصح بفحص نسبة السكر في دمهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها أيضاً، لأن بعض المرضى يحتاجون إلى نسبة أكبر من الإنسولين، بينما يحتاج آخرون إلى كمية اقل من المعتاد من الإنسولين لممارسة الرياضة.

إضافة إلى ذلك، لا يُنصح مرضى السكري بممارسة جميع أنواع الرياضة، بل إن هناك بعض الرياضات التي قد تكون أنسب لهم، كما ذكرت الجمعية الألمانية « السكري والرياضة » المختصة، مثل رفع الأثقال.

وذكرت المجلة التي تصدر عن الجمعية أن على مرضى السكري مراجعة الطبيب قبل بدء ممارسة الرياضة، وخاصة إذا كانت تنطبق عليهم إحدى هذه الحالات:

– فترة الإصابة بالمرض عندهم تجاوزت عشر سنوات، أو عمر المريض يزيد عن 35 عاماً.

– إصابة الشخص بمرض ما نتيجة للسكري.

– الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وتوصي الجمعية باللجوء إلى مدرب متخصص خبير بالمرض لمرافقة المريض أثناء ممارسة الرياضة، ونوهت إلى ممارسة رياضة لا تعتمد على تقوية العضلات أو رفع اللياقة البدنية فحسب، بل رياضة تشمل كلا الشقين.

المصدر

À propos bjjen

Laisser une réponse

Votre adresse email ne sera pas publiéeLes champs requis sont surlignés *

*

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>